سياسيون يهنئون بـالأضحى.. تمنيات بحل الملفات وعودة الهدوء إلى لبنان


هنّأ سياسيون لبنانيون اللبنانيين عموما، والمسلمين خصوصا بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك.

 

فأكّد النائب قاسم هاشم أن “وجود الناس في مساجدهم وفي هذا اليوم يوم التضحية والفداء، تأكيد على تحدي العدو الصهيوني، حيث مواقعه في مواجهة نقاط تواجد ابناء القرى”.

 

جاء ذلك خلال احتفال بلدات وقرى منطقة العرقوب بعيد الاضحى، حيث أُقيمت الصلاة في المساجد، وام مفتي منطقة مرجعيون حاصبيا الشيخ حسن دلي الصلاة في مسجد الفاروق في شبعا، في حضور هاشم وحشد من ابناء المنطقة.

وشدّد هاشم خلال تهنئته ابناء البلدة، اننا “نبعث رسالة واضحة للعدو الصهيوني بأن ارادة الصمود والمواجهة لدى ابناء الجنوب اقوى من همجيته وعدوانيته، ولن يستطيع هذا العدو ان ينتزع الحياة من ارضنا مهما كانت التضحيات، بشرا وحجرا وشجرا،  والارادة الوطنية المقاومة ستنتصر كما في كل مواجهة”. 

ودعا المفتي دلي الحكومة الى “الانتباه الى متطلبات ابناء القرى الجنوبية الحدودية الذين يدفعون ضريبة الصمود ويتكبدون الخسائر عن كل الوطن”.

 

وزير الثقافة

 

من جانبه وجّه وزير الثقافة التهنئة الى المقاومين اللبنانيين والفلسطينيين، لمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقال في بيانٍ : “عندنا في القدس وغزّة وسائر فلسطين، في الجنوب وبعض البقاع، يحجّ الشهداء إلى أرواحهم الطاهرة، والمصابون إلى جراحهم النازفة، والناجون إلى أطلال أعمارهم المهدّمة. لكنهم، كما يفعل حجاج بيت الله الحرام، لا يزالون يرجمون أعداء الإنسانية بصواريخ من سجيل، ومسيّرات أبابيل، مؤمنين بأن الخلاص صبر ساعة على الألم الوبيل”.

وختم المرتضى: “عسى ببركة هذا العيد يُنعم الله على عباده بالنصر والتحرّر من شياطين العصر ليضحي لبنان بأمان وفلسطين مطهّرة من دنس القتلة المجرمين”.

 

وزير الإتصالات

 

بدوره، أمل وزير الاتصالات جوني القرم أن يعم السلام مع حلول عيد الأضحى المبارك.
 
وكتب عبر حسابه على منصة “أكس”: “مع حلول عيد الأضحى المبارك، نتمنى أن يعمّ السلام والمحبة في قلوب الجميع وأن ينجّي الله لبنان من براثين الحرب”.

«
زر الذهاب إلى الأعلى