هنية يقدم تقريراً عن حرب غزة لخامنئي.. ووعود باستمرار الدعم


بعدما التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري، كشفت وكالة “مهر” بعض التفاصيل عن اللقاء.

 

فقد أفادت الوكالة بأن باقري اعتبر أن القضية الفلسطينية كانت إحدى الأهداف الرئيسية لإيران منذ سنوات، مؤكدا على استمرار الدعم.

في حين قال هنية إن جهود قائد فيلق القدس قاسم سليماني لن تُنسى أبداً.

وأضافت المصادر أن إسماعيل هنية قدم تقريرا ميدانيا عن الحرب في غزة للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، بينما شدد باقري على أن دعم بلاده للحركة سيتواصل بلا شك.

وهذه ليست المرة الأولى، فوفق مصادر مطلعة، قدّم هنية لخامنئي في تشرين الثاني الماضي، تقريراً عن الحرب أيضاً، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وأضافت المصادر حينها أن خامنئي أبلغ هنية خلال اجتماعهما في الشهر ذاته، أن “إيران لن تدخل الحرب نيابة عن الحركة”، لأن الأخيرة لم تبلغهم بالهجوم المفاجئ الذي حصل في السابع من تشرين الأول الماضي.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، حيث أوضح مسؤول من حماس لـ”رويترز” أن المرشد الإيراني الأعلى حثّ هنية على إسكات تلك الأصوات في الحركة الفلسطينية التي تدعو علناً إيران وحليفتها اللبنانية القوية جماعة حزب الله إلى الانضمام إلى المعركة ضد إسرائيل بكامل قوتهما.

 

تقرير عن الحرب

 

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قد وصل إلى طهران، الثلاثاء الماضي، واستقبله وزير الخارجية الإيراني حسين أمبر عبد اللهيان.

وبعد مباحثات بين الجانبين توجه إلى مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي الذي أعلن دعمه لحماس وغزة وقدم هنية تقريرا ميدانيا عن الحرب مع إسرائيل.

كما التقى هنية والوفد المرافق والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورئيس البرلمان محمد باقر قاليباف. (العربية) 

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم لحظة بلحظة

«
زر الذهاب إلى الأعلى