بمشاركة مدير عام الإقتصاد.. إفتتاح معرض المنتجات الغذائية والحرفية في الربوة

 

بدوره، قال ممثل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ العطار: “لقاء الجبل بالجبل هو اروع لقاء في مركز لقاء الربوة واللقاء بحد ذاته هو الدعوة الدائمة إلى المحبة والتلاقي والعمل المشترك”.

 

وتوجه العطار بالشكر والتقدير لبكاسيني، مثنياً على “جهوده ونشاطه ومشاركته جمعية مستدام تنظيم هذا المعرض لأهلنا الاحباء في جبل لبنان في سبيل الوصول إلى الأهداف الوطنية العليا”.

 

من ناحيته، أشاد أبو حيدر بصمود المزارع والصناعي وتشبثه بأرضه رغم المخاطر المحيطة به، مؤكداً أن “الوزارة تعمل وبجهد لتكون صلة وصل بين اللبنانيين، لبنان العيش المشترك”.

 

وبلغة الأرقام، أكد أبو حيدر أنّ “المنتجات اللبنانية بدأت تغزو الأسواق الاوروبية”، وقال: “بناء على دراسة تمت مع الملحقين الاقتصاديين تم أخذ اسماء الدول التي هي بحاجة للاستيراد بالشروط المطلوبة لتصدير المنتج للخارج وهذه الشروط سوف تكون بمتوفر الجميع قريباً”.

 

ولفت أبو حيد إلى أن “قطاعي الصناعة والزراعة هما خشبة الخلاص لهذا البلد”، وقال: “عبارة صنع في لبنان سوف تبقى عبارة مشرقة في تاريخنا المعاصر”.

 

وفي الختام، ألقت رئيسة جمعية “مجتمع مستدام” ميرنا شعبان كلمة قالت فيها: “شعارنا هو من قلب الجبل لكل بيت.. من هنا انطلقت فكرة المعرض في مركز لقاء الربوة، لتقريب المسافات ومد الجسور بين الجبل وبقية المناطق ولمساعدة اهلنا في الجبل لخلق اسواق جديدة لتصريف منتجاتهم والبقاء في ارضهم والحد من الهجرة الداخلية وحتى الموسمية”.

 

وأكملت: “نحن في عصر التسويق والمبيع أونلاين، وأن هدف هذا المعرض هو خلق ثقة بين المستهلك والمنتج لتشجيعه على الشراء، وتمكين المرأة والشباب في بناء مجتمع مستدام لمستقبل أفضل”.

 

 

 

 

 

 

 

 

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم لحظة بلحظة

«
زر الذهاب إلى الأعلى