الذهب يرتفع.. إليكم كم أصبح سعر الأونصة


 

وأضاف ووترر “سيترقب المتعاملون صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة، لأنه إذا رأينا تقرير وظائف آخر قويا، فقد يوفر هذا حافزا لارتداد الذهب”.

واستكمل الذهب مكاسبه رغم صعود الدولار إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر، في حين يجري تداول عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوياتها في أسبوعين، بعد بيانات أظهرت نمو قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة للمرة الأولى في عام ونصف العام خلال شهر آذار.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، الجمعة، إن أحدث بيانات للتضخم لم تؤثر على التوقعات الأساسية للبنك المركزي، لكنه قال إن قوة الاقتصاد “تعني أننا لسنا بحاجة إلى التسرع في التخفيض”.

وعادة ما يرتفع الذهب مع تخفيض أسعار الفائدة لأن هذا يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

 

ارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.46 بالمئة إلى 2,261.48 دولار للأونصة، ليظل دون أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2,265.86 دولار الذي سجله الاثنين.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.12 بالمئة إلى 2,282.55 دولار للأونصة، لتتحرك هي الأخرى قريبة من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2,286.4 دولار للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 2.24 بالمئة إلى 25.64 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 907.45 دولار، وصعد البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 1,008.44 دولار.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم لحظة بلحظة

«
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

please turn off ad blocker