بو حبيب التقى عبد اللهيان: لضرورة إنهاء الشغور الرئاسي

إختتم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، مشاركته في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بلقاء وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، حيث شدد الوزيران على ضرورة إنهاء الشغور الرئاسي، وبحثا في التطورات الإقليمية الأخيرة لا سيما المساعي الهادفة لإنهاء الأزمة اليمنية.

كما اجتمع بو حبيب مع وزير خارجية اليونان جورجيوس جيرابتريدس الذي أبدى تفهمه لمشكلة النزوح وإستعداده لتعزيز التنسيق والتعاون مع لبنان والدول الاخرى المتضررة من تبعات النزوح، على أن تستكمل الخطوات التنسيقة في المؤتمر السنوي المزمع عقده في روما بداية تشرين الثاني المقبل لدول حوض المتوسط.

مقالات ذات صلة

بعدها شارك في اللقاء الوزاري للدول المانحة لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين – الأونروا، ولفت في مداخلته إلى “أهمية سد العجز التمويلي للوكالة كونه مصلحة دولية لمنع تفاقم المشاكل التي تعاني منها المنطقة، وما يرزح تحته لبنان من أعباء اللجوء”.

وأنهى الوزير بو حبيب زيارته الى نيويورك بمشاركته في حفلة الاستقبال والعشاء الخاص الذي أقامه وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود على شرف كبار الشخصيات بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

المصدر

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم لحظة بلحظة

«

زر الذهاب إلى الأعلى