نجم مانشستر سيتي السابق يعلن اعتزال كرة القدم

أعلن الدولي الإسباني السابق ديفيد سيلفا، اليوم الخميس، اعتزاله كرة القدم، بعد أيام من تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى خلال التدريبات مع نادي ريال سوسييداد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وقال نجم مانشستر سيتي السابق (37 عامًا)، في مقطع فيديو نشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “الحزن يعتصرني اليوم، حان الوقت لأقول وداعا لكرة القدم التي كرست حياتي كلها من أجلها. حان الوقت لوداع زملائي الذين كانوا مثل عائلتي. سأفتقدكم كثيرا”.

وكان سيلفا أحد أفضل صانعي اللعب في جيله واستمتع بسنوات حافلة بالألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني وكذلك مع منتخب إسبانيا.

وحصل على ألقاب كبرى منها كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا مرتين مع إسبانيا بينما فاز بكأس الملك مرتين، الأولى مع فالنسيا 2008 والثانية مع سوسييداد 2020.

ومع ذلك، جاءت أنجح فتراته مع نادي مانشستر سيتي، حيث فاز بالدوري الإنجليزي أربع مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وخمسة ألقاب في كأس الرابطة خلال عشر سنوات من 2010 إلى 2020.

وسجل سيلفا، وهو خريج أكاديمية فالنسيا، أكثر من 120 هدفا وقدم حوالي 200 تمريرة حاسمة فيما يقرب من 750 مباراة مع الأندية بينما سجل 35 هدفا في 125 مباراة مع إسبانيا.

المصدر

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم لحظة بلحظة

«
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

please turn off ad blocker