يزبك شاجباً الحكم بحق صادق: سوق الصحافيين إلى محاكم غير مختصّة مدان

أشار عضو تكتّل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك، إلى أنه، من موقعي النيابي وأكثر من موقعي الصحافي، لا أستطيع الا ان اشجب وادين ان يساق الصحافيون في القرن ال 21 بلبنان بلد الحريات امام محاكم غير متخصصة وغير مختصة وان تحكم بالعقوبات القصوى صحافية من أجل رأي حكمت بتجريدها من حقوقها المدنية وبسنة سجن وبمبلغ مالي 120 مليون ليرة”.

وأضاف يزبك بعد جلسة لجنة الاعلام والاتصالات، أن، “هذا القرار، وانطلاقا من إني صحافي وعضو في لجنة الاعلام والاتصالات، لا أعتبر انه إذا انتقدت هذا القرار القضائي، انني اتدخل في عمل القضاء. وبما اننا ومن موقعنا باسم الشعب اللبناني، ندين من دون اي تحفظ ان يساق الصحافيون الى غير محكمة المطبوعات في زمن الحريات فيه هي الصناعة الوحيدة التي نصنع صناعتها ونصدرها الى الخارج. وهكذا قرار ذكرني وانا المناضل الاعلامي والـ “ام.تي.في” اقفلت بسبب الرأي، لا يمكن للجنة الاعلام والاتصالات ان  تتعاطى مع هذا الموضوع بالجدية والعمق والقساوة اللازمة لحماية الاعلام وحماية الحريات .

وتابع يزبك،” لم تتمكن اللجنة الخروج بنص يناسب الاعتداء الذي تعرضت له الزميلة ديما صادق نحن لن نرضى الا ان نتابع هذا العمل النضالي من اجل حماية الحريات في لبنان”.​

المصدر

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم لحظة بلحظة

«
زر الذهاب إلى الأعلى