أخبار لبنانية

عاجل | ‏بعد الانخفاض الكبير.. لعبة المضاربين في السوق تنكشف والدولار سيعاود ارتفاعه في هذا الوقت!



أكّدت الباحثة في الاقتصاد النقدي، الدكتورة ليال منصور ان لا جديد على مستوى التعميم الذي أصدره حاكم مصرف لبنان رياض سلامة مساء اليوم، وأنّ المواطنين لم يفهموا فحوى هذا البيان، من هنا جاء الانخفاض الكبير في سعر صرف الدولار مساء.

ولفتت منصور في حديث لموقع LebanonOn الى أنّ ما يحصل هو بمثابة لعبة لدفع اللبنانيين الى بيع دولاراتهم خوفا من اعتقادهم بأنّه سينخفض أكثر وأنّهم سيخسرون المزيد من قيمتها بالليرة اللبنانية، مشيرة الى أنّ هذا الانخفاض لن يدوم طويلا وسيشهد سعر الصرف ارتفاعا مجددا قد يكون بدءا من الليلة او غدا.

من جهته، حذّر الخبير الاقتصادي خليل خوري عبر موقع LebanonOn من فخّ هذا الإنخفاض، مشدّدا على أنّ “المضاربين هم المتحكمون في السوق وأكبر المستفدين مّما يحصل”، موضحا أنّهم سيلجؤون الى ضخّ الدولار في السوق من اجل خفض سعره، وإيقاع المواطنين في الفخ”.


وشدّد خوري على أنّ “من مصلحة المضاربين أنّ يكون هناك دائما زبزبات في سعر الصرف لـ “تشليح” الدولارات من جيوب اللبنانيين.

الى ذلك، يعتبر الخبير الاقتصادي، الدكتور بيار خوري أنّ من يستطيع ان يخفّض الدولار الى هذا المستوى في دقائق قليلة هو نفسه من كان يرفعه الى مستوياته القياسية، لافتا عبر موقع LebanonOn الى أنّه لا يجب علينا ان نفرح كثيرا لمثل هذا الانخفاض لأنّ الاسعار ستبقى مرتفعة ونسبة التضخم كذلك، وستفقد الرواتب بالدولار قيمتها.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

please turn off ad blocker