الحكومة ارتكبت خيانة لمسايرة النظام السوري –

اعتبر رئيس جهاز العلاقات الخارجية في القوات اللبنانية الوزير السابق د. ريشار قيومجيان أن قرار لبنان بالامتناع عن التصويت لصالح انشاء هيئة أممية لكشف مصير المفقودين والمخفيين قسرا في سوريا، مؤسف فهو خيانة وطنية وإنسانية بحق المفقودين اللبنانيين بسوريا.

ونفى قيومجيان عبر mediafactorynews، ما تم التذرع به حول ان هذا القرار محصور فقط بالمفقودين خلال فترة الحرب السورية ويقول ” كان يجب على لبنان ان يستغل هذه المسألة لإعادة تحريك ملف المخفيين اللبنانيين في سوريا في المرحلة السابقة، علماً اننا لا ننسى أيضاً المصور اللبناني سمير كساب الذي فقد قبل بضعة أعوام هناك ! ”

وأكد قيومجيان الذي الذي يُسقط مقولة انه كان هناك اجماع عربي بعدم التصويت، ان الكويت وقطر صوتت الى جانب القرار وكان حرياً بلبنان ان يسير بنفس الاتجاه ، محملاً مسؤولية هذا القرار ليس فقط لوزير الخارجية انما للحكومة ككل ، ومعتبراً ان السلطة اللبنانية تريد مسايرة النظام السوري لذلك امتنعت عن التصويت.

على صعيدٍ آخر، يشدد قيومجيان ان الجمود الرئاسي سيد الموقف ، ويضيف ” طالما موقف حزب الله اما فرنجية او الفراغ فلا تسهيلات بعملية البحث عن حل”.

ورداً على ما اذا كان لفريق المعارضة خطوة جديدة في المرحلة المقبلة؟ أجاب قيومجيان، “طالما حزب الله لا يلتزم بالإجماع المسيحي ولا بإجماع المعارضة ولا بالمسار الديمقراطي، فأي خطوة مطلوبة منا بعدما تراجعنا عن مرشحنا الأساسي ميشال معوض وذهبنا باتجاه جهاد ازعور؟ “، مجدداً رفض الحوار الفولكلوري بالقول ””اذا في اسم اخر فليُطرح ، غير هيك الحوار ما بيكون فولكلور!”.

المصدر

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم لحظة بلحظة

«
زر الذهاب إلى الأعلى